جيبا تطلع على الفرص الاستثمارية بمنطقة البحر الميت التنموية

اطلعت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)، خلال جولة ميدانية نظمتها المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، على الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة البحر الميت التنموية، والتي تزيد على 200 فرصة في القطاع السياحي.
 
 
وقالت مديرة عام المناطق التنموية، المهندسة أروى الحياري، إن المجموعة تعمل ضمن استراتيجيتها للمناطق التنموية على توفير فرص استثمارية متنوعة وجاذبة للاستثمار في منطقة البحر الميت التنموية، وأهمها فنادق البوتيك، وتطوير فنادق من فئة 3 نجوم، وفلل وشقق فندقية مخدومة، ومنتجعات صحية علاجية ونوادي صحية ومراكز علاج والنقاهة، ومحلات تجارية ومرافق ترفيهية، ومشاريع متعددة الاستعمال، ومطاعم ومقاهي وتطوير فنادق عالمية من فئة 4 و5 نجوم.
 
وأشارت إلى أن المجموعة كانت طرحت عرضا تحفيزياً للاستثمار في المنطقة، والذي يتضمن تخفيض بدل الإيجار السنوي بنسبة تصل إلى 50 بالمئة، إضافة الى التسهيلات التي تتثمل في طريقة الدفع وشروط التنفيذ والجدول الزمني لإنهاء المشروع، داعية المستثمرين المهتمين للاطلاع على هذه الفرص الاستثمارية المتميزة.
 
ولفتت الحياري إلى أهمية الشراكة القائمة بين المجموعة والمؤسسات والجمعيات والشركات ذات العلاقة بالاستثمار في الانشطة السياحية.
 
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس جمال بدران، أن التسهيلات والخدمات المتميزة التي تقدمها المجموعة للمستثمرين تشجعهم على الاستثمار في المناطق التنموية، مشيداً بآلية الترويج للاستثمار والمتابعة والاهتمام.
 
وأضاف أن الخدمات المقدمة في المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرة والتنافسية، مبدياً وأعضاء الجمعية، اهتمامهم بالاستثمار في منطقة البحر الميت؛ نظرا لموقعها الفريد والاستراتيجي على مختلف الأصعدة السياحية والدينية والطبيعية والتاريخية. (بترا)

01-شباط-2022 22:29 م

نبذة عن الكاتب